ايلا: توصيات المؤتمرات التنشيطية لحزب المؤتمر الوطني واجبة النفاذ

مدني 26-2-2017 (سونا) – أكد الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة رئيس المؤتمر الوطني أن حزب المؤتمر الوطني هو الحزب المفوض من أهل السودان لإدارة شأن البلاد مع الأحزاب المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية.
جاء ذلك لدى مخاطبته المؤتمر التنشيطي لحزب المؤتمر الوطني بمحلية الحصاحيصا، ولفت إلى أن المؤتمرات التنشيطية فرصة للوقوف على الإنجازات والانطلاق نحو استكمال البرنامج الانتخابي، وأكد أن معالجة القضايا وإنفاذ التوصيات حق وواجب على الحزب لتحقيقها بالتنسيق مع الأحزاب المكونة لحكومة الأمل والتحدي والحكومة الاتحادية،
وبشر بأن ميزانية الولاية للعام الجاري جاءت ملبية لطموحات وتطلعات إنسان الولاية في مجال الطرق بتوفير 300 مليون جنيه من بنك النيل لمشروعات الطرق، ولفت إلى تجاوز العديد من مشاكل مشروع الجزيرة بتكوين مجلس إدارة المشروع وغالبيتهم من الولاية، مشيرا لتجاوز المشروع لكبوته لتلافي مشكلة العطش بجميع أقسام المشروع في العروة الشتوية وتوفير 400 مليون جينه لتأهيل قنوات الري ،
وجدد التبشير بمخرجات الحوار الوطني ورفع الحظر الامريكي وانفتاح السودان خارجيا وقيام حكومة وفاق وطني استجابة لدعوة رئيس الجمهورية مما يبشر بغد مشرق للسودان.
من جانبه أقر المهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بوزارة الاتصالات أمين دائرة الجزيرة بقطاع الأوسط بحزب المؤتمر الوطني بالمركز بالحراك التنظيمي والسياسي الذي أحدثته المؤتمرات التنشيطية استعداداً لانتخابات العام 2020م، مشدداً على وحدة الصف والتمسك بالقيم، مؤكداً أن برنامج الإصلاح الذي تقوده الدولة والحزب يهدف لإصلاح النفوس .
وعدد الاستاذ تاي الله أحمد فضل الله نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية جهود الحزب لجمع الصف والوحدة الوطنية مع القوى السياسية الأخرى بالولاية، مشيرا إلى أن المؤتمرات تهدف لترتيب الحزب للمرحلة المقبلة، معولا على محلية الحصاحيصا التي تمثل قلب الولاية النابض، وأرجع التنمية التي شهدتها الولاية لخطط وبرامج المحليات تعزيزا للحكم المحلي، نافيا تهميش المعتمدين .
وأعلن الدكتور عبد الله حمد النيل الأمين معتمد محلية الحصاحيصا رئيس حزب المؤتمر الوطني بالمحلية عن انعقاد 500 مؤتمر أساس وقفت على هموم وقضايا المواطن وإبرام عدد من المصالحات لتوحيد الصف الإسلامي للوصول لمجتمع مثالي ومعافى، مطالبا بتفعيل اشتراكات العضوية.
وأكدت الدكتورة نادية العقاب وزيرة التربية والتعليم على أهمية التربية الوطنية واهتمام وزارتها بالمناسبات الوطنية والاحتفال بها.
وأشاد الأستاذ صلاح علي آدم رئيس قطاع الولايات الوسطى بحزب المؤتمر الوطني بتدافع المرأة وإنجاحها للمؤتمرات التنشيطية واستعراض مطلوبات الحزب للمرحلة المقبلة تجاه حصر العضوية قبل 31 مارس المقبل وتفعيل الاشتراكات والاهتمام بالتدريب، معلناً عن التزام الدولة والحزب بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني والتعديلات الدستورية مما يستوجب وحدة الصف ودحض الشائعات وزرع الثقة بالنفس، مؤكدا أن ما شهدته الولاية من تنمية تمثل إنفاذا للبرنامج الانتخابي لحزب المؤتمر الوطني.
ووصف الأستاذ ازهري محمود الأمين العام للحركة الإسلامية بالولاية مشرف مؤتمرات محلية الحصاحيصا التوصيات بأنها لامست هموم وقضايا كل السودان .
وقد خلص المؤتمر بجملة من المخرجات تعزز الحوار الوطني وتدعم الوثيقة الوطنية وتشيد برفع الحصار الاقتصادي عن السودان، وطالبت بفتح فرص الاستثمار وخلق مجالات التوظيف وسفلتة الطرق بالوحدات الإدارية ومعالجة قضايا مشروع الجزيرة وإزالة المسكيت وتأهيل قنوات الري.






أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *