المدير التنفيذي لصندوق التأمين الصحي بالجزيرة يؤكد إستمرار عمليات تقوية النظام الصحي المحلي

مدني 29-8-2017م (سونا) – أعلن دكتور عباس حسن محمد علي المدير التنفيذي لصندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة ،إستمرار عمليات تقوية النظام الصحي المحلي التي إنطلقت مؤخراً لتحقيق الإنتشار في التغطية الطبية لتشمل كافة مراكز تقديم الخدمات، وقطع عباس في تصريح لـ”سونا” بأن إدارته استطاعت الإنتشار عبر 390 مرفقاً منها مراكز مباشرة وأخرى غير مباشرة لتغطية 1,8 مليون مشترك بواقع مركز لخدمة 4 آلاف مشترك .

وأعلن د. عباس أن خطتهم ترمي لإدخال المزيد من المرافق الصحية والإتجاه لإدخال الخدمة عبر وحدات الرعاية الصحية الأساسية (الشفخانات) مشيراً لإدخال 20 شفخانة بمحلية جنوب الجزيرة تم مدها بالأجهزة والمعدات الحديثة والتعاقد مع الكوادر العاملة بالشفخانات من مساعدين طبيين وكوادر مساعدة
وتدريبهم .
ولفت إلى أن العمل جارٍ في باقي محليات الولاية لتحقيق التوسع في الخدمات وإرضاء المؤمن عليهم .
ولفت عباس لدور مشروع الأيادي البيضاء في تحقيق التغطية الشاملة للأسر الفقيرة إضافة للتغطية عبر اللجان الشعبية في القرى والأحياء مشيراً لتغطية 95 ألف أسرة عبر الدعم الاجتماعي وديوان الزكاة .
وزاد أن الجهود جارية لتحقيق التغطية الشاملة بالتنسيق مع حكومة ومجلس ولاية الجزيرة التشريعي لسن قوانين لربط التأمين الصحي بالمعاملات وإنفاذ قانون 2016م القاضي بإلزامية التأمين الصحي .
لافتاً في هذا الإطار لمبادرة جامعة الجزيرة لإعداد دراسات تمكن من تحقيق التغطية الشاملة بحلول العام 2020م .
وتناول الجهود المبذولة لتجويد الخدمات الدوائية عبر التعاقد مع صيدليات خط ثانٍ لتوفير الدواء لتعزيز إستقرار الخدمة حيث تم التعاقد مع خمسة صيدليات في ود مدني وأخر في رئاسات المحليات مضيفاً أن العمل جارٍ برئاسة الصندوق لتحديث القائمة الدوائية .






Comments are Closed