السجل المدني بالجزيرة يكشف منح 3.6 مليون مواطن الرقم الوطني بالولاية بنسبة 107.9

مدني 29-6-2017 (سونا) -اعلنت إدارة السجل المدني بولاية الجزيرة عن الفراغ من تسجيل عدد 3.6 مليون مواطن بالولاية ومنحهم الرقم الوطني بنسبة تسجيل 107.96% كمرحله اولي .
وكشف العميد حقوقي د. عثمان فضل المولى مدير إدارة السجل المدني بالجزيرة في تصريح (لسونا ) عن إستهداف إدارته عبر خطط نوعية لتسجيل الوقايع الحياتيه بالولاية (ميلاد – وفاة – زواج – طلاق) وبواسطة الشبكه الإجتماعية في المرحله ثانية والتي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية وبدعم من رئاسة شرطة الولاية وتهدف لإكمال عملية التسجيل الاساسي والتوسع في خدمات السجل والانتشار عبر 7 مراكز ثابته علي مستوي المحليات و 23 وحده إداريه بإستثناء محلية القرشي .

واشار الى ان الخطة تعمل علي المكلفين من القابلات والمفوضين من الشرطة الشعبيه بالوحدات الادارية للتبلغ والاخطار بواقعات الولادة والوفيات وذاك عبر سجلات ورقية ومن ثم ادراجها بمركز المعلومات الالكتروني وترجمتها للشهادات ميلاد ووفاه لافتا الى ربط عدد من مستشقيات الولاده بالولاية بالسجل المدني وزاد ان ادارته تعكف حاليا علي ادخال دفاتر ارشفة المواليد الورقيه القديمه الكترونيا عبر 18 معملاً.
واوضح ان من اهم اهداف الشبكه الإجتماعية تسهيل الاجراءات للمواطن والوصول للقواعد في اماكنهم اضافة الي خلق قاعدة بيانات قوية وصحيحه تخدم الدولة في شتى المجالات الى جانب حفظ حقوق الناس الدستوريه والمعاشية .






Comments are Closed