البشير يؤكد أن السودان أفضل دولة في مكافحة الإرهاب

الخرطوم في 29-4-2017 (سونا) – قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني إن السودان أفضل دولة في مجال مكافحة الإرهاب واستطاع بفضل نهجه الحواري استرداد كثير من شبابه مع المتطرفين واستخدامهم في إقناع إخوتهم.

وأضاف قائلاً لدى مخاطبته ختام فعاليات المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني مساء اليوم بأرض المعارض ببري “الفكر لا يحارب إلا بالفكر” وأكد رئيس الجمهورية التزام السودان الأخلاقي تجاه شعب جنوب السودان وحرصه على حل مشكلة الحرب والإبادة وتقديم المساعدات له، مؤكداً جاهزية السودان لتقديم العون لكل الدول التي تعاني صراعات من أجل الاستقرار.

وزاد الرئيس البشير أن الواجب الإنساني والديني والعقدي يجعلنا نتقاسم اللقمة مع المحتاجين. وأوضح البشير أن الحوار الوطني جهد سياسي غير مسبوق نقل السودان إلى مرحلة من الانفتاح وقد شهد له الأعداء بالجدية والشفافية باعتباره نموذجا يمكن تقديمه للآخرين لحل مشكلاتهم.

وقال إن كل ما تحقق من إنجازات هو بفضل جهود عضوية الحزب، مبينًا أن المؤتمر العام أعلى سلطة في الحزب وأن قراراته نافذة، محييا القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى ودورها في حفظ الأمن والاستقرار في البلاد .






Comments are Closed