العامة

ترتيبات لإفتتاح فرع لهيئة المواصفات والمقاييس في المناقل

مدني 8-4-2018 (سونا) – بحث المهندس الجيلي مصطفى أحمد، معتمد محلية المناقل لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بالمهندس أبا يزيد الشيخ الطيب مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والجودة فرع ولاية الجزيرة بحضور عدد من قيادات المحلية التنفيذية والعدلية والشرطية والأمنية والشؤون الصحية والغرفة التجارية، بحث السبل الكفيلة لتكوين فرعية للهيئة بالمحلية لما تتميز به من كتلة صناعية وزراعية كبيرة و في إطار تقصير الظل الإداري للهيئة .
و أكد مدير الهيئة بالولاية أبا يزيد جاهزية الهيئة لفتح مكتب بمحلية المناقل. ودعا لتكوين جسم يعنى بتثقيف وتبصير المواطنين بجودة البضائع ومحاربة الاستخدام العشوائي لمستحضرات التجميل. وكشف عن استجلاب أحدث أجهزة الكشف المختبرية لتأكيد الجودة وحماية المستهلك من خطر مخلفات السلع .
من جانبه أكد المعتمد أن هيئة المواصفات والمقاييس تمثل درعاً لحماية المستهلك من التعاطي مع السلع المخالفة للمواصفات والآثار المترتبة على ذلك، وأعلن دعمه لفتح فرع للهيئة بمحلية المناقل وتسهيل مهمة الهيئة بالمحلية.
على صعيد آخر بحث المعتمد لدى لقائه بالأستاذ يوسف الشيخ مدير ديوان الزكاة بالمحلية الترتيبات الجارية لشهر رمضان المبارك وبرنامج الراعي والرعية .
و أكد مدير الديوان اكتمال الترتيبات لتوزيع جملة من المشاريع الإعاشية للشرائح والأسر الضعيفة ودعم الخلاوى بالمواد التموينية، وأكد إدخال شرائح الأيتام والأرامل والفقراء والمساكين تحت مظلة التأمين الصحي بالمحلية .
من جانبه دعا المعتمد للاهتمام برعاية طلاب الخلاوي ومنحهم فرحة الصائم والاهتمام بشرائح الأرامل والفقراء والمساكين وكفالة الأيتام، مؤكداً ضرورة تعظيم الشعيرة والأثر الطيب الذي تتركة في نسيج المجتمع الإسلامي، وأعرب عن أمله أن تكون الزكاة مخرجا لفقراء الأمة من الشظف إلى السعة .