بدون تصنيف

مالية الجزيرة تدعو للتوسع في الزراعة العضوية

مدني  29-8-2018م (سونا).- أعلن الدكتور منجد عباس محمد علي وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة إمكانية اتجاه الولاية نحو الزراعة العضوية كنظام حيوي مأخوذ من الطبيعة ولا يعتمد على أية إضافات كيميائية أو هرمونية داعيا الى ضرورة النظر للزراعة كعامل يحد من التلوثات البيئية، ويحسن تدريجياً من صحة الأفراد والأحوال الزراعية على المدى الطويل.

 جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالبروفيسور محمد السنوسي محمد مدير جامعة الجزيرة ، مؤكداً على أن المنتجات العضوية المتوافقة مع معايير السلامة العضوية تعتبر إحدى ركائز الوقاية الصحية والمحافظة على البيئة في الدول المتقدمة.

ودعا وزير المالية خلال زيارته اليوم لجامعة الجزيرة لخلق أسواق للميزة التفضيلية للولاية باستقطاب موارد مالية كبيرة، وزيادة معدلات التشغيل، وخلق محميات لتجميع المنتجات لايجاد مورد مادي كبير.

وكشف الوزير عن اتجاه لعقد مشاورات مع القطاعات الخاصة والمستثمرين لتأسيس مزارع إنتاجية بالولاية تدعم جهود التطوير الاقتصادي وتخفيف أعباء المعيشة.

وقال إن جامعة الجزيرة تمثل الجهة الاستشارية العلمية لوزارة المالية والمؤسسة المعول عليها في قيام مشاريع تُحدث تغييراً اقتصادياً يؤثر في الأسواق العالمية لاسيما المنتجات العضوية، معلناً استعداده للتعاون مع الجامعة في تطوير ما تملكه من مزارع ودعوة القطاع الخاص للاستثمار في هذا الجانب.

من جانبه أكد بروفيسور “السنوسي” استعداد الجامعة لتسخير إمكانياتها العلمية لدفع مجالات التعاون المشترك مع وزارة المالية بالولاية تعظيماً للمردود الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار الى مجالات التعاون العلمي بين الجامعة والحاج سعيد لوتاه رجل الأعمال  الاماراتى المعروف ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم  ، من أجل تطوير مشروع السكن المنتج الذي تم تنفيذه بالولاية بهدف الارتقاء بحياة الناس الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والصحية، وتحقيق التوازن المطلوب لحياتهم من خلال تكامل الأدوار العملية والتطبيقية مع الخبرات الأكاديمية النظرية التي تميزت بها الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *