بدون تصنيف

خطة عاجلة لترقية بيئة الاسواق بالحصاحيصا

مدني 29-7-2018م (سونا)-وجه اللواء الركن النعيم خضر مرسال معتمد محلية الحصاحيصا بوضع خطة عاجلة ومتكامله لترقية البيئة الصحية بالمحلية ومعالجة التدهور فى مستوي صحة البيئة بسلخانة مدينة الحصاحيصا .

وأشار سيادته لدى زياته التفقدية صباح اليوم للسلخانة الي الإنعكاسات السالبة لتدني بيئة السلخانة علي صحة الإنسان .

وأعلن عدم قناعته بالمبررات التي أدت لتدهور البيئة في السلخانة والتى ساقها مدير السلخانه .

وطالب مدير السلخانة وإدارة الثروه الحيوانية بالمحلية بوضع خطة عاجلة ومتكامله لترقية بيئة السلخانه لإرتباطها المباشر بصحة إنسان المحلية وما أحدثته من آثار صحية سالبة علي المواطنين بحي المنصورة المجاور للسلخانة .

على صعيد آخر قام المعتمد بزيارة لموقع مدرسة الحصاحيصا النموذجية بنات في الأحياء الشمالية بمدينة الحصاحيصا حيث وقف علي العمل الجاري فيها مبينا ما ستحدثه المدرسة من نقلة نوعية وإستقرار في التعليم الثانوي بالمدينة .

من جانبه أعلن المهندس محمد مالك المشرف علي تشييد المدرسة ان كلفة المدرسة تبلغ 21 مليون جنيه وتتكون من طابقين وبها 18فصلا و6 مكاتب و4 معامل وقطع بإكتمال العمل خلال 3 أشهر وأشار الى العمل الجاري في تنفيذ مدرسة نموذجية للبنين بمدرسة الطبري الثانوية بالحصاحيصا من طابقين في الجهة الغربية للمدرسة حيث تم توقيع العقد ليبدأ التنفيذ في الفترة المقبلة.

علي صعيد آخر أكد المعتمد أن المعيار الأول للعمل التنفيذي هو إرضاء الناس وتلبية رغباتهم في كل المحلية .

جاء ذلك لدي ترؤسه إجتماع لجنة سوق مدينة الحصاحيصا .

وقطع المعتمد بأن تقديم الخدمات حق للجميع دون محاباة او تفضيل جهة علي أخرى وإستعرض الإصلاحات والمعالجات التي ستنفذها المحلية خلال الفترة المقبلة لتحسين البيئة العامة للمستشفي العام بالحصاحيصا ومدرسة الإمتداد الشمالي .

وأكد أن مشاريع التنمية الجاري تنفيذها بالمحلية ستري النور قريباً وأن حملات إصحاح البيئة مستمرة وهنالك حوافز للمتميزين معلنا عن حملات لضبط التسعيرة في مواقف المواصلات بالتشاور مع المجلس التشريعي .

ووجه أعضاء اللجنة والتنفيذيين بمتابعة الرقابة علي المخابز وأوزان وأسعار الخبز بالإضافة للإصلاح الفوري للسلخانة العامة بالحصاحيصا في ظرف أسبوع وقال إن هذه الإجراءات هدفها الأول هو المواطن وتخفيف العبء عليه.

وكشف عن لقاء شهري مع العاملين بالمحلية لتقييم الأداء التنفيذي مع إعطاء الحقوق للعمل المتميز وأقر بوجود مشكلات في سوق الحصاحيصا كما وجه بإزالة كل الظواهر السالبة في الأسواق والمتابعة المستمرة .

وأكد خلال تنويره ان الشفافية هي العنوان للعمل العام مشيرا الى الدور الكبير الذي يقوم به أبناء الحصاحيصا في تطوير محليتهم مبينا إن مصنع سور للنسيج اضافة حقيقية لإقتصاد المحلية وهنالك إتفاق لعمل معارض للاقمشة والمنتجات بسعر المصنع بكل الوحدات الادارية ونادي المعتمد بضرورة مناقشة وتحليل نتائج التعليم العام والإلتفات لقضايا الطفولة ومحاربة الظواهر السالبة في المجتمع بالتعاون مع الأجهزة المختصة .

وكشف عن زيارات لوحدات أبو قوتة وابو عشر وان الزيارات ستستمر لباقي الوحدات من اجل تجويد الاداء التنفيذي والخدمي موضحا ان المحلية تسعي لجعل الحصاحيصا ووحداتها نموذجا في تقديم الخدمات بين محليات الولاية والبلاد وان هذا لا يتأتي الا بتضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل إرضاء المواطنين وتقديم خدمات افضل لهم خاصة في مجالات الصحة والتعليم باعتبارها الاساس في نهضة الشعوب .

وقد استمع الاجتماع لافادات من الحضور تصب في ذات الإتجاه نحو الإصلاح والتنمية ونادي المتحدثون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *