بدون تصنيف

الوقود والري وراء تأخر الزراعة في “الجزيرة”

مدنى24-7-2018م (سونا)- استمعت لجنة إنجاح الموسم الزراعي بأقسام مشروع الجزيرة بمحلية القرشي في اجتماعها صباح اليوم في رئاسة المحلية برئاسة الأستاذ أحمد مساعد معتمد محلية القرشي لتقرير مفصل من المهندس العليش البشير مدير شؤون الغيط بأقسام المناقل استعرض من خلاله الموقف الزراعي والمساحات التي تمت زراعتها بالأقسام وجهود الإدارة لتوفير التقاوى المحسنة إلى جانب مشاكل الري وتطهير القنوات

وأشاد العليش بدور الإرشاد الزراعي بالمشروع

وأقر الزين بابكر مدير عمليات الري بأقسام غرب المناقل ببعض المشاكل في انسياب المياه في المساحات المستهدفة، وأرجع ذلك للسيول والأمطار ومياه مشروع سكر النيل الأبيض .

وأعلن عن خطة محكمة لإصلاح الجسور في القنوات الرئيسة ..

وعزا أعضاء اللجنة في مداخلاتهم تأخر عمليات الزراعة إلى قلة الآليات وعدم توفر الوقود إلى جانب تطهير القنوات وعدم التحكم في أبواب الترع الرئيسة ..

وجدد المعتمد عزم حكومة الوفاق والنهضة بالولاية بإرجاع مشروع الجزيرة لسيرته الأولى وتفعيل كافة الآليات للمساهمة في العمليات الزراعية إلى جانب الاتصال بالجهات ذات الصلة لتوفير الوقود وأشاد بتعاون الروابط والجمعيات الزراعية ورؤساء الأقسام لإنجاح هذا الموسم ..

الجدير بالذكر أن المساحات المستهدفة لزراعة محصول القطن بأقسام مشروع الجزيرة بمحلية القرشي هذا الموسم تبلغ 851.641 فدانا والفول السوداني 82.964 فدانا والذرة 63.719 فدانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *