أخر الاخبار

14 تلميذاً يجلسون لامتحانات الشهادة الاساس من السجن القومي بود مدني

مدني 27-2-2018م (سونا) – وقفت الدكتورة نادية محمد علي العقاب وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة صباح اليوم على سير امتحانات شهادة مرحلة الأساس، بمراكز الهدى بالسجن القومي بود مدني، ومدرسة الإنقاذ بنين وبنات ومدرسة أحمد أبو زيد أحمد بنين بود مدني، برفقة الأستاذ محمد عبد الله؛ مدير إدارة المرحلة الثانوية والأستاذ ميسرة خير السيد مدير تعليم الأساس بالولاية، وبحضور العقيد معتصم عبد الفتاح مدير إدارة سجن ود مدني القومي وعدد من قيادات التعليم بالمحلية .
حيث اطمأنت الوزيرة على سير الامتحانات في يومها الثاني من حيث تهيئة البيئة المناسبة وتوفير المعينات اللازمة لأداء الامتحانات في جو معافى .
وقالت الوزيرة إن نزلاء السجون شريحة لها الحق في التعليم، وأشادت بإدارة السجون في تهيئة البيئة المدرسية الملائمة لأداء الامتحانات، وأشادت بالانضباط الذي يسود مراكز الامتحانات، وأعربت عن أملها في أن يشهد هذا العام تفوقاً ملحوظاً.
الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين بمركز الهدى بسجن ود مدني 14 تلميذاً من جملة 20 تلميذاً مسجلين للجلوس للامتحان .
على صعيد آخر؛ تفقد اللواء الركن النعيم خضر مرسال؛ معتمد محلية ود مدني الكبرى – اليوم – عددا من مراكز امتحانات شهادة مرحلة الأساس بمدينة ود مدني شملت مدرستي عبد الله بن رواحه وآمنة بنت وهب بوحدة الواحة الإدارية؛ حيث أشاد بإدارة مرحلة الأساس في تهيئة بيئة المراكز للطلاب، متمنياً للتلاميذ التفوق وإحراز نتيجة تتناسب مع مكانة محلية ود مدني في ريادة التعليم .
واطمأن الأستاذ عبد الماجد عمر يوسف؛ معتمد محلية ام القرى على سير امتحانات شهادة الأساس بمركز عمر بن الخطاب بوحدة وسط أم القرى؛ حيث يبلغ عدد الممتحنين بالمركز 168 تلميذاً، حيث اطمأن على تهيئة بيئة المركز والنواحي الصحية وتأمين الامتحانات، حيث أشاد بدور الشرطة والأمن والشرطة الشعبية في تأمين المراكز.