أخر الاخبار

وزير الزراعة بالجزيرة يقف على كهربة المشاريع والصادر البستاني بجنوب الجزيرة

مدني 26-2-2018م (سونا) – وقف دكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بولاية الجزيرة على سير كهربة المشاريع الزراعية والسبل الكفيلة للتوسع في زراعة محصولات الصادر البستاني بمنطقة ديم المشايخة وقندال بمحلية جنوب الجزيرة .
ورافق الوزير فى جولاته التفقدية كل من الدكتور عبد العزيز الأمين عميد المعهد القومي لتنمية الصادرات البستانية بجامعة الجزيرة ومديري الإدارات المتخصصة بوزارة الزراعة ومحلية جنوب الجزيرة .
وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الشركة المنفذة لكهربة المشاريع الزراعية وبالخطوات الكبيرة التي قطعتها لإنجاز مهمتها داعياً الي ضرورة إسراع الخطي لإكمال المشروع قبل فصل الخريف مؤكدا على إلتزامه بتذليل كافة الصعاب التي تعترض توصيل الكهرباء لكافة المشاريع الزراعية ً بالولاية .
كما دعا الي ضرورة التوسع في مشاريع الصادر البستاني التي تعود بالخير الوفير على المزارعين ورفد الخزينة العامة بالعملات الأجنبية، فيما أشادت دكتورة توحيدة بابكر مدير عام وزارة الزراعه بمزارع الموز والمنقة والقريب فروت الناجحة بتلك المناطق وشددت على ضرورة تكوين جسم للصادر البستاني من أجل ضمان التوسع في زيادة الرقعة المزروعة وتطويرها مؤكدة على دعمها اللامحدود حتى تكون الجزيرة الأولي في مشروعات الصادر البستاني .