أخر الاخبار

أكثر من 3 ملايين دولار التكلفة الكلية للمحلج الثاني لمصنع زونق تين الصيني بمارنجان

مدني 26-2-2018م(سونا) – أعلن السيد ليو شوا قونغ رئيس مجلس الادارة والمديرالعام لشركة زونق تين الصينية للصناعات العالمية أن افتتاح المحلج الثاني سيكون في منتصف شهر مارس المقبل مشيرا الى اكتمال العمل بجميع مراحله وذلك بطاقة انتاجية للمحلج تبلغ 2500 قنطار في اليوم اي مايعادل 285 طن قطن زهرة. وكشف شوا فى تصريح لـ (سونا) ان التكلفة الكلية للمحلج الثاني لمصنع زونق تين الصيني بلغت 3ملايين و600 الف دولار مبينا ان الشركة مولت الزراعة في مساحة 12 الف و500 فدان بولاية غرب كردفان و10الاف و500 فدان في { الجزيرة،المناقل ، 24القرشي ،الفاو} الي جانب المواقع التي تقع في مشروع الجزيرة.
وأضاف ليو ان المصنع بجانب تمويل المساحات الزراعية قام بتوفير تقاوي محسنة لمصنع البحوث بتكلفة بلغت خمسة ملايين جنيه وذلك وفق عقد محدد يلزم المزارع ب10قناطير للفدان الواحد اي بمتوسط انتاجية مابين 10-20 قنطار.
وقال ليو ان الشركة الصينية هي الوحيدة التي التزمت بهذا السعر التشجيعى بتحديد سعر القنطار 2450 جنيه.
وعزا ليو نجاح الموسم الزراعي لتنظيم التمويل بالشركة حيث تمت زراعة116 الف فدان قطن و30الف عبر شركات و85 الف فدان تمويل ذاتي من المزارعين واعدا باسعار منافسه عالميا للقطن في المستقبل علما بان رطل القطن يباع بمبلغ{70سنت} اي جزء من الدولار.
وكشف ليو فى حديثه (لسونا) أن الشركة تسهم اسهاما فاعلا في دعم الاقتصاد السوداني بالعملة الاجنبية منذ عام 2011م موضحا ان الشركة لعبت دورا كبيرا فى تحريك قطاع الزيوت بالجزيرة الذي كان متوقفا لفترة طويلة اضافة لحركة النقل والمواصلات.
وأمن المدير العام علي دعم القطاع الرياضي باكثر من 300 مليون جنيه ودعم حكومة الامل والتحدي برئاسة دكتور محمد طاهر ايلا في صيانة المستشفيات باكثر من 2مليار جنيه مضيفا ان هذه المؤسسة حاضنة تدريبية لكل الطلاب بالجامعات السودانية مؤكدا رؤية الشركة المستقبلية فى التوسع في الزراعة.
وتجدر الاشارة الى ان الشركة الصينية وفرت اكثر من 2000 وظيفة للعمال بالجزيرة .