بدون تصنيف

تابيتا تشيد بجهود حكومة الجزيرة فى التنمية

مدني في 11-7-2018م (سونا)- ثمنت الدكتورة تابيتا بطرس وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء جهود الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة في بسط التنمية في مجالات الطرق والبنى التحتية .جاء ذلك خلال مخاطبتها صباح اليوم بقاعة أصحاب مهن الإنتاج الزراعي بمشروع الجزيرة دورة الإنعقاد العاشرة لإتحاد المرأة السودانية بولاية الجزيرة واشادت تابيتا بإسهامات إتحاد المرأة بالجزيرة في تعزيز برامج محو الأمية ودعم إقتصاديات المرأة وتدريب القابلات حتى أضحت الجزيرة ولاية العلم والسياحة العلاجية .

من جانبها إستعرضت الدكتورة نادية العقاب وزيرة التربية والتعليم ممثل والي الجزيرة جهود حكومة الأمل والتحدي في بسط التنمية والخدمات في مختلف المجالات واعلنت عزم حكومة الوفاق والنهضة إستكمال برامج الأمل والتحدي وأشادت بمشروعات إتحاد المرأة بالولاية خلال دورته السابقة تجاه النهوض بقطاع المرأة والإقتصاد وإنجاح برامج مشروعات حكومة الولاية مثمنة مبادرة الوالي بتخصيص مقر دائم للإتحاد العام للمرأة السودانية بالولاية .

وأعلنت السيدة الوزيرة عن تخصيص مساحات بمدارس الولاية للإنتاج الزراعي والحفاظ على التراث والهوية السودانية . فيما أعلنت مولانا مريم جسور الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية عن حزمة من البشريات أبرزها دعم ولاية الجزيرة بمركزين لتنمية المرأة ورفع قيمة القرض الحسن إلى 5 ألاف جنيه بالإتفاق مع وزارة الضمان والتنمية الإجتماعية وإنشاء صندوق للقرض الحسن لدعم الفقيرات عبر مصرف الإدخار وكشفت عن تنفيذ برنامج لتدريب ورفع كفاءة 15 ألف امرأة في المجال التقني بالتنسيق مع وزارة الصناعة والإتفاق مع الكوميسا لتدريب المرأة الريفية .

ودعت مولانا جسور لوحدة الكلمة والصف لمجابهة الإستهداف الخارجي وتفعيل مشروع “قوتنا من بيتنا” لتخفيف الأزمة الإقتصادية مشيدة بالإنجازات التي حققتها المرأة بالجزيرة خلال دورة الإتحاد السابقة ورائدات الإتحاد بالجزيرة .

وكانت الأستاذة منى فاروق مساعد الأمين العام للتعليم بالمجلس الوطني قد ثمنت دور المرأة بالجزيرة في دفع مسيرة التنمية وتخفيف أعباء المعيشة ووصفت المرأة بالجزيرة بالأنموذج في محاربة الغلاء وريادة العمل المنتج ودعت لأن تقود المرأة الرأي العام لإعادة تشكيل المجتمع بقيمه السمحة .

وتم في ختام المؤتمر إنتخاب الأستاذة عرفه سليمان الشاطر أميناً عاماً للإتحاد العام للمرأة السودانية بولاية الجزيرة لدورة الإنعقاد العاشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *