أخبار الولاية

والي الجزيرة : الصوفية عززت وحدة السودان


 

مدني في ٣/٩ (سونا) قطع الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة بالدور الرائد للطرق الصوفية في ترسيخ قيم الدين وتعزيز وحدة وإستقرار الوطن.

جاء ذلك لدي زيارته مساء أمس الشيخ محمد عبد الله السني خليفة الشيخ مدني السني في إطار برنامج التواصل الإجتماعي مع رموز وأعيان وشخصيات ولاية الجزيرة برفقه الأستاذة إنعام حسن عبد الحفيظ وزير الرعاية الاجتماعية والأستاذ معتصم عبد السلام أمين عام حكومة الولاية والاستاذ جمال دفع الله المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبري .

وأشاد الوالي بجهود الصوفية في نشر الدين الاسلامي وتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه وغرس قيم المحبة والتسامح والزهد والورع في المجتمع . ولفت سالم للدور الكبير المرتجي من الطرق الصوفية في حفظ وصون الشباب من الغلو والتطرف والظواهر السالبة والغزو والاستلاب الفكري .

وأعلن إنفتاح حكومة الولاية علي الجميع دون إقصاء لتأكيد مكانة الجزيرة في إعلاء قيمة الوطن والمواطن .

وأشاد بما قدمته الطرق الصوفية ومشاركتها في الحوار المجتمعي وإرشاد المجتمع .

وأكد أن الطرق الصوفية واحدة من أهم ممسكات الوحدة الوطنية .

من جانبها أكدت وزيرة الرعاية الإجتماعية أن الطرق الصوفية حافظت علي الترابط الأسري وصانت الشباب من المخدرات والعادات الضارة وأصبحت الزاوية وحلقة الذكر ملاذا آمنا للشباب خاصة والمجتمع عامة .

فيما أعرب خليفة الشيخ مدني السني عن سعادته بالزيارة مؤكدا أن الطرق الصوفية جسدت الوحدة الوطنية وتضم كل قبائل السودان مستعرضا سيرة الشيخ مدني السني في نشر القرآن والعلوم الاسلامية .

وقال أمين عام حكومة الولاية إن الزيارة تجيء عرفانا لما قدمته الطرق الصوفية من محبة وتعزيز الأخوة والسلام طيلة تاريخهم المشرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *