أخبار الولاية

القرشي تستضيف مؤتمر رفع إنتاجية القمح بالجزيرة

مدني 28-2 -2019م (سونا) – نظم الاتحاد العام للمهندسين الزراعيين بالسودان صباح اليوم بمدينة 24 القرشي بولاية الجزيرة  ، مؤتمر رفع إنتاجية محصول القمح بالقاعة الكبرى برئاسة محلية القرشي بتشريف محمد علي عبد الله معتمد محلية القرشي بالإنابة وحضور المهندس عبد الرحيم إبراهيم حسن مدير الإرشاد الزراعي بمشروع الجزيرة ومنسق برنامج رفع إنتاجية محصول القمح والمهندس عثمان ياسر مدير الأقسام الزراعية بالمناقل إلى جانب أعضاء جمعيات مهن الإنتاج والروابط الزراعية ولفيف من المزارعين.

وقدم المهندس الوسيلة حسن رئيس الاتحاد المهني للمهندسين الزراعيين تنويراً حول أهمية قيام مؤتمر رفع الإنتاجية لمحصول القمح وذلك للإسهام في كيفية تطبيق الحزم التقنية لزراعة القمح والدورة الزراعية.

وأشار إلى سياسة الدولة الرامية للتركيز على زراعة القمح والتوسع في مساحاته إلى جانب دعم الأعمال الإدارية وقيام الورش التدريبية والإرشادية التي تصب في مصلحة المزارعين لرفع الإنتاجية، مؤكداً عزم الاتحاد للإسهام بفاعلية لتطوير الزراعة بتوفير المعينات والآليات الزراعية كافة التي ترفع من إنتاجية المحاصيل الاقتصادية إلى جانب توفير التمويل الأصغر.

وأشار إلى أهمية دور المهندس الزراعي وسط المنتجين.

 من جهته أشاد المعتمد بالإنابة بدور اتحاد المهندسين الزراعيين في إحداث النهضة الزراعية من خلال رفع قدرات المنتجين لتطبيق الحزم التقنية عبر الورش والدورات التدريبية، مؤكدا دعم المحلية ورعايتها لبرنامج ومشروعات الاتحاد العام للمهندسين الزراعيين.

وناقش المؤتمر عدداً من أوراق العمل تناولت دور المهندس الزراعي في الإنتاج ورفع إنتاجية القمح في القطاع المروي وآفات القمح والفاقد في حصاد محصول القمح ودور الأرصاد الجوي في الإنتاج الزراعي قدمها عدد من المهندسين الزراعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *