بدون تصنيف

إيلا يفتتح مدينة رفاعة الجامعية للطالبات

مدني 11-2-2019(سونا)-قطع الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة بأهمية دور العلم في تحقيق النهضة والاستقرار وتجاوز مشاكل السودان الآنية والمستقبلية.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بمدينة رفاعة افتتاح مدينة رفاعة الجامعية لطالبات كلية الطب بجامعة البطانة بحضور البروفيسور محمد عبد الله النقرابي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب وأعضاء حكومة الولاية وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية والتنفيذيين والقيادات البرلمانية وقطاعات المرأة والطلاب والشباب.

ولفت ايلا إلى أن المدن السكنية للطلاب والطالبات ستسهم في تعزيز استقرار الطلاب ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي وعدد أدوار جامعة البطانة تجاه إنسان المنطقة وقيادة المبادرات لنهضة مجتمع شرق الجزيرة اقتصادياً واجتماعياً وتنموياً وعبر عن إشادته بالتنسيق والتعاون القائم بين إدارة الصندوق بالولاية وحكومة الولاية والسلطات المحلية، وأكد أهمية كل برامج نهضة قطاع التعليم بمدينة رفاعة لإرثها في تأسيس التعليم يالسودان بزيادة الطاقات الايوائية لطلاب جامعة البطانة حتى تلحق محلية شرق الجزيرة بمحليات الولاية الأخرى في فرص التعليم .

من جانبه أعلن البروفيسور محمد عبد الله النقرابي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب استمرار التوسع في المدن الجامعية دعما للتعليم العالي وأكد استمرار التوسع رأسياً في مدينة الطالبات برفاعة لاستيعاب أكبر عدد من الطالبات من داخل وخارج السودان، مشيداً بحكومة الولاية لتواصلها واشرافها على كافة مشاريع الصندوق بالولاية .

واكد الدكتور موسى عبدالله موسى معتمد محلية شرق الجزيرة أن المحلية شهدت إنفاذ 41 مشروعاً تنموياً وخدمياً في العام 2018م بكلفة 370 مليون جنيه مما نال رضا واستحسان المواطنين والتفافهم حول حكومة الوفاق والنهضة، واضاف أن الصندوق ساهم في الاستقرار الأكاديمي والأمني ودعا لسفلتة 20 كيلو متر طرق داخلية بمدينة رفاعة ..

وأكد الأستاذ حسين الصادق محمد أحمد مدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية أن الصندوق يشهد كل يوم فتحا جديدا بفضل جهود حكومة الولاية والخيرين رغم الظروف الاقتصادية العامة، مضيفا أن افتتاح مدينة رفاعة الجامعية للطالبات المدينة رقم 15 بالولاية بسعة 300 طالبة وبكلفة بلغت 85 مليون جنيه يعد إنجازا كبيراً وغير مسبوق ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *