بدون تصنيف

المعارض لنشر المعرفة وتوفير احتياجات المواطنين

مدني 10-2-2019م (سونا) – قطع دكتور محمد طاهر ايلا والي الحزيرة بأن المعارض تعتبر إحدى وسائل نشر المعرفة والترويج.وقال لدى مخاطبته مساء أمس بمدني افتتاح النسخة الرابعة من المعرض التجاري المقام ضمن معارض الجزيرة للسياحة والتسوق بحضور أعضاء حكومة الولاية وقادة الأجهزة الشرطية والأمنية والقطاع المصرفي وأصحاب الشركات والبيوتات التجارية والأجهزة الإعلامية إن المعارض توفر احتياجات المواطنين من السلع والخدمات الضرورية بأسعار مخفضة.

وعبر عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية باستثناء ولاية الجزيرة بإقامة المعارض تعزيزا لحب وتقدير رئيس الجمهورية لإنسان الجزيرة المنتج الذي حقق الأمن الغذائي وحرك عجلة الإنتاج الصناعي ولفت إلى أن المعروض من المنسوجات والزيوت من حقول الولاية. وأعلن أن المعرض التجاري هو الأكبر من نوعه في السودان من حيث الحضور الجماهيري والشركات المشاركة التي تجاوزت 300 شركة.

وأشار إلى أن المعرض التجاري جسد عطاء وبذل الشعب السوداني تجاه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام والتعايش السلمي، معبرا عن شكره لكل من ساهم في دعم المعارض التي تسهم في تحقيق حياة كريمة لإنسان الولاية.

من جانبه أكد المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال السودان التزام الاتحاد بتمويل كل مشاريع العمال الجماعية والفردية لتعزيز الزيادة المقدرة لأجور العاملين وتعزيز البيع المخفض بالدفع الإلكتروني لسد الفارق بين المرتب والمعيشة.

وجدد دعم اتحاد عمال السودان لكل برامج الولاية وأسهم ذلك فى تفجير طاقات الولاية وأن كل مطالب والي الولاية تعليمات واجبة التنفيذ.

وأكد الأستاذ حافظ ميرغني رئيس لجنة المعارض التجارية أن اللجنة عكفت على معالجة سلبيات النسخة السابقة وتعزيز الإيجابيات وإنقاذ توصيات الوالي بزيادة عدد الشركات المشاركة منوها إلي أن عدد الشركات هذا العام بلغ 306 شركة تهتم بمعاش الناس باسعار تقل عن السوق بنسبة 30 – 40 في المئة.

ولفت للمشاركة المتميزة من اتحاد عمال السودان وشركاته المتخصصة لتوفير فرص تمويلية ومشاريع إنتاجية، مناشدا رئاسة الجمهورية بالسماح باستمرار المعارض في السنوات القادمة لما أحدثته من حراك اقتصادي وثقافي واجتماعي وخلق فرص عمل وتحقيق استقرار أمني، مشيدا بالإنجازات التي شهدتها الولاية في عهد الدكتور محمد طاهر أيلا.

وأعلن ممثل المدير العام لشركة سور عن الترتيبات الجارية لقيام مصنع للشاش الطبي بالولاية وأرجع رعاية سور لبرنامج الافتتاح لتوفير فرص عرض لمنتجات الشركة والتواصل المباشر مع المواطنين ومعرفة احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *