بدون تصنيف

رئيس الجمهورية يوجه بتسريع العمل لمحو الأمية

الخرطوم 3 – 2 – 2019 ( سونا ) – وجه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير منسقية الخدمة الوطنية بتسريع العمل في محو الأمية فى جميع ولايات البلاد بنهاية العام ٢٠٢٠ ، مضيفا أن برنامج الدولة هو إغلاق منابع الأمية من خلال تعميم تعليم الأساس الاجبارى على أن تتبارى الولايات فى تقديم تقاريرها توضح فيها ان كل طفل بلغ سن السادسة أصبح داخل فصل الدراسه.

وحيا رئيس الجمهورية خلال مخاطبته كرنفال تخريج دارسى محو الأمية ٢٠١٩ الذى تم تنفيذه بالشراكة بين منسقية الخدمة الوطنية ووزارة التربيه والتوجيه، باستاد قلعة شيكان بالأبيض مساء اليوم باعتبار أن المعلمين يمثلون القوة الدافعة وقيادات المجتمع ومنارات الحضارة والمدنية، وهم يقدمون العلم والمعرفه بانتشارهم فى حواضر وقرى السودان، كما حيا الخدمة الوطنية التى قال انها أثبتت بهذا المشروع انها فى خدمة المواطن.

ووجه رئيس الجمهورية ولاية شمال كردفان بالاستمرار فى مشروع نفير نهضة الولاية الذى فجر طاقات مواطنيها وقدم نموذجا يحتذى به من خلال الإنجازات التى حققها، مجددا استمرار الحكومه فى تقديم الدعم للنفير بتقديم أربع جنيهات مقابل كل جنيه تجمعها لجان النفير.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن ولاية شمال كردفان قطعت شوطا بعيدا فى مشروع توفير المياه التى ستشمل كل مناطق الولاية بتوفير المياه للانسان والحيوان، مضيفا ان الدولة ستستمر فى بناء الطرق الفرعية بين حواضر المحليات بالولاية بعد طريق الصادرات ام درمان، جبرة الشيخ بارا.

وأعلن أن الطريق القادم سيكون (طريق الذهب) على خط المزروب سودرى، وتوفير الإمداد الكهربائي على طول هذا الطريق بهدف قيام مناطق حضرية جديدة ومشاريع إنتاجية نسبة لما تتمتع به هذه المنطقة من اراضى خصبة ومياه جوفية وفيرة تصلح لزراعة مختلف المحاصيل وتربية الحيوان.

وسلم رئيس الجمهورية خلال الكرنفال شهادات نموذجيه لخريجى محو الاميه الذى بلغ عدد 40 ألف دارس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *