بدون تصنيف

30 مليون جنيه لمقابلة حصاد القطن بالجزيرة

مدني 6-12-2018م (سونا)- أعلن الهندي الريح النور وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة تسلم البنك الزراعي قطاع الجزيرة مبلغ ٣٠ مليون جنيه من بنك السودان المركزي لفك ضائقة السيولة ومقابلة احتياجات عمليات حصاد محصول القطن بمشروع الجزيرة.

جاء ذلك لدى مشاركته صباح اليوم في عمليات حصاد القطن ومحصول فول الصويا بالقسم الوسط بمشروع الجزيرة، مثمنا الإنتاجية العالية لمحصول فول الصويا التي بلغت 13 جوالاً في الفدان، داعيا إلى التوسع في مساحاته خلال المواسم المقبلة لجدوته الاقتصادية. وامتدح تجربة الشراكات التعاقدية في مشروع الجزيرة التي أسهمت في تحقيق إنتاجيات عالية في محصول القطن وفول الصويا.

 وثمن جهود المزارعين وجميع شركاء الإنتاج في النهوض بإنتاجية بمختلف المحاصيل. وكشف عن تكوين محفظة تمويل بالإتفاق مع بنك السودان المركزي لتوفير الآليات الزراعية ستبدأ من القسم الوسط.

وأكد عزمهم إدخال الحيوان ضمن الدورة الزراعية بتمليك المزارعين أبقار مع استصحاب صناعات تحويلية ومخازن مبردة. وشدد على ضرورة نظافة الغيط لتفادي الآفات الوافدة وزيادة الإنتاج.

وأقر المهندس محمد علي هاشم مدير الإدارة الزراعية بمؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر بوجود فاقد في حصاد محصول الصويا يصل إلى ٢٠٪ بسبب الآليات المستخدمة في عمليات الحصاد ووصف فول الصويا بالمحصول الواعد.

وأعلن المهندس عبد الله محمد عبد الله كريبة مدير شركة زادنا عن تحديد مبلغ ألفي جنيه لجوال فول الصويا وزراعة 20 ألف فدان الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *