بدون تصنيف

أكاديميات العلوم الصحية في السودان يلتئم بالحصاحيصا

مدني 6-12-2018م (سونا) –  أشاد اللواء ركن النعيم خضر مرسال معتمد محلية الحصاحيصا لدى مخاطبته اليوم بالحصاحيصا الملتقى الثاني لأفرع أكاديميات العلوم الصحية بالولايات والذي جاء تحت شعار (رؤى مستقبلية لصحة نوعية)، أشاد المعتمد باهتمام حكومة الوفاق والنهضة بترقية وتطوير الخدمات الصحية، معلناً التزام المحلية بتقديم الدعم اللازم لأكاديمية العلوم الصحية، معرباً عن أمله أن يشهد العام ٢٠١٩م استيعاب خريجي الأكاديمية بالمؤسسات الصحية.

   فيما أشاد اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح وزير الصحة بولاية الجزيرة الذي شارك في الملتقى، بدور الأكاديميات الصحية في سد نقص الكوادر المساعدة ودعا للتوسع في افتتاح الأكاديميات الصحية باعتبارها صمام الأمان لتوفير الكوادر المساعدة والخروج بتوصيات ترمي للارتقاء بالأطر الصحية.

من جهته تناول دكتور طارق نصر الدين وكيل أكاديمية العلوم الصحية الاتحادية دور الأكاديميات الصحية المهمة في سد الفجوة من الكوادر الصحية المساعدة. وأعلن عن أن أكاديميات العلوم الصحية خرجت ١٤ ألف قابلة مما أسهم في التوسع في خدمات الرعاية الصحية الأولية، مشيرا إلى أن الملتقى يستمر ليومين بمشاركة عمداء أكاديمية العلوم الصحية من ١٩ ولاية.

  وقال إن الملتقى سيناقش عدة أوراق علمية، معربا عن أمله أن يخرج الملتقى بتوصيات تلبي احتياجات الأكاديميات للمرحلة المقبلة وتحقق الأهداف المنشودة.

   واستعرضت دكتورة فاتن سليمان عميد كلية العلوم الصحية بالحصاحيصا البرامج التي تقدم للطلاب بالأكاديمية ودورها في ترقية الأطر الصحية في ٢٠٦ من المؤسسات الصحية بالمحلية.

    على صعيد آخر قام الوزير والمعتمد وعمداء الأكاديميات الصحية بزيارة لأكاديمية العلوم الصحية بالحصاحيصا، تم من خلالها افتتاح معامل تدريب طلاب برنامج المساعد الطبي والصيدلة ومحضري العمليات ومعمل التدريب بكلفة ٧٠ ألف دولار كما تم افتتاح مسجد الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *