بدون تصنيف

إدخال مزارعي الرهد الزراعي في التأمين الصحي

مدني 28-11-2018م (سونا) – أكدت الأستاذة إنعام حسن عبدالحفيظ وزيرة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة حق المواطنين في التمتع بخدمات التأمين الصحي لافته لدوره في اشاعة التراحم والتكافل موجهة بضرورة نشر الوعي والثقافة التأمينية وسط شرائح المزارعين .وثمنت الوزيرة اسهامات ادارة مشروع الرهد الزراعي في تقديم نموذج في رعاية منسوبيها وكشفت عن اهتمام حكومة الولاية بقيادة د.محمد طاهر ايلا بتطوير الخدمات الصحية ودعم التغطية الشاملة للتأمين الصحي بحلول 2020م .
ودعت الوزيرة لدى مخاطبتها اليوم الاحتفال بتوقيع بروتوكول إدخال 8 آلاف أسرة من مزارعي مشروع الرهد تحت مظلة التأمين الصحي بمنطقة الحديبا ابو الحسن بمحلية ام القرى تحت شعار (جهود متكاملة لتغطية شامله) بحضور الأستاذ عبدالماجد عمر يوسف معتمد محلية أم القرى ، دعت ادارة المحلية للتنسيق مع الصندوق لادخال كل الاتحادات التنظيمية تحت مظلة التأمين الصحي لإحداث الاستقرار الصحي في الخدمات و دفع الانتاج المحلي والانتاج القومي ووجهت إدارة التأمين الصحي بتجويد الخدمات التأمينية المقدمة ونشرها على مستوى تفاتيش المشروع وتوفير الدواء لكل الوحدات الإدارية .

مولانا عبدالله محمد أحمد المدير العام لمشروع الرهد الزراعي وصف خدمة التأمين الصحي بالمشروع الكبير الذي تتبناه الدولة بصورة خاصة لافتا الى الجانب التكافلي في خدمة التأمين مجددا” التزامهم بتواصل الجهد حتى يتم ادخال كل مزارعي المشروع في مظلة التأمين الصحي ورهن عبد الله استمرارية الخدمه بالالتزام في سداد الاشتراكات وتحصيلها معلنا عن دفع المشروع لاشتراك عام لصندوق التأمين نيابة عن المزارعين .

فيما أعلن د. عباس حسن محمد علي المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة أعلن عن التزام الصندوق بتحسين الخدمة الطبية وتطويرها بالمنطقة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والشؤون الصحية بالمحلية مشيدا بمجهودات ادارة مشروع الرهد في انجاح التغطية للمزارعين بام القرى الأمر الذي يسهم في زيادة نسبة المؤمن عليهم كاشفا عن الادوية في مظلة التامين تشمل 699 صنفا اضافة الى 82 صنفا جديدا تم ادخالهم هذا العام واعدا بتوفير الادوية بكل المراكز الصحية والشفخانات الموجودة بالمحلية معلنا عن تدشين توزيع نماذج من البطاقات التأمينية.

واشار الأستاذ بله خولي المدير التنفيذي لمحلية ام القرى ممثل المعتمد للجهود التي بذلت في تغطية المزارعين صحيا داعيا الى توفير صيدلية متكاملة ومراكز خدمة نموذجية في كل وحدة إدارية .

وتناول الصادق موسى ممثل المزارعين بالقسم العاشر خصوصية التأمين الصحي كعمل تكافلي في ظل الظروف الاقتصادية معلنا عن الجاهزية لادخال كل مزارعي المشروع فيه .

واعرب فضل الله دفع الله ممثل مزارعي القسم التاسع عن سعادته بالتوقيع الذي تم مشيرا الى ان المزارعين هم أحوج الشرائح للتأمين الصحي مناشدة بضرورة تجويد الخدمه المقدمة لضمان استمراريته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *