بدون تصنيف

الزكاة بالقرشي توزع 87 مشروعاً للمستهدفين

مدني 9-11-2018م (سونا)- دشن أحمد مساعد الريح معتمد محلية القرشي صباح اليوم بمباني ديوان الزكاة بالمحلية مشروعات الديوان للعام 2018م بحضور  ياسر أحمد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة بولاية الجزيرة والاستاذ نظام الدين حسب الرسول مدير القطاع الغربي إلى جانب القيادات التشريعية والتنفيذية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني و لجان الزكاة القاعدية بالمحلية.

وأكد خالد الإمام مدير ديوان الزكاة بالمحلية أن جملة المشروعات التي سيتم توزيعها 87 مشروعاً بكلفة 3,05 ملايين جنيه وعبر عن إشادته بجهود اللجان القاعدية للزكاة في حصر الشرائح المستهدفة وتوزيع المشاريع الإنتاج والجباية.

من جهته أشاد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية بالإنجازات التي حققتها محلية القرشي، مشيرا لحجم وسائل الإنتاج التي تم توزيعها.. فيما ثمن المعتمد مجهودات ديوان الزكاة واسهاماتها الواضحه في عملية الحد من الفقر آملا أن تستفيد الاسر التي تم تمليكها مشاريع إنتاجية لتصبح في المستقبل من دافعي الزكاة مشيدا باهتمام حكومة ولاية الجزيرة بشرائح المجتمع المتعففة، داعيا اللجان القاعدية للزكاة للقيام بدورها المنوط عليه لتحقيق أهداف وغايات تلك الأسر المنتجة من شرايح المجتمع.

على صعيد آخر نظم ديوان الزكاة الملتقي الدعوي للجان الزكاة القاعدية على مستوى الأحياء والقري بالمحلية تحت شعار (اللجان القاعدية ايد امينة وسواعد قوية).

حيث قدم الأستاذ بشرى الأمين ورقة عمل تناولت “دور اللجان القاعدية والرؤى المستقبلية” إلى جانب فقه الزكاة التي تهدف للتدريب وتبصير لجان الزكاة بفقه الزكاة.

من جانبه استعرض مدير الديوان موقف الجباية خلال الفترة الماضية فيما أشاد المعتمد بدور العاملين في الجباية وخاصة أن محلية القرشي تقع في مساحة واسعة مترامية الاطراف، مشيدا بدافعي الزكاة وجهود الديوان بالقيام بالمبادارت التي يقوم بها لتحقيق الأهداف الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *