بدون تصنيف

وزير التعليم بالجزيرة يتفقد عددا من المدارس

مدني 3-10-2018م (سونا) – أكد اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح وزير التربية والتعليم بالإنابة بولاية الجزيرة عزم حكومة الولاية إحداث نهضة كبرى في قطاع التعليم خلال العام ٢٠١٩م .

جاء ذلك لدى تفقده اليوم عددا من المدارس بمحلية مدني الكبرى شملت مدرستي النهر والحضري أساس والأميرية الثانوية بنين والشرقية الثانوية بنات رافقه خلالها الأستاذ علي احمد ابوكنان مدير عام وزارة التربية والتعليم ومدير المرحلة الثانوية حيث إطمأن الوزير على سير العمل وموقف الكتاب المدرسي والإجلاس والبيئة المدرسية وإدخال عدد من الفصول في عملية التاهيل .

ودعا الوزير لضرورة الإهتمام بالمناشط الاخرى غير الاكاديمية لتنمية مهارات الطلاب مشدداً على ضرورة مراعاة معايير الجودة داخل المدارس في كل النواحي واكد ان وزارته ستعمل وفق المؤشرات الأكاديمية لإستيعاب الطلاب في المدارس الثانوية من حيث التوزيع الجغرافي ، مشيداً بالمجهودات المتعاظمة لإدارة التأمين الصحي في تقديم الخدمات الصحية للشرائح الضعيفة واكد سعي وزارته الجاد لمعالجة المعوقات التي تعترض سير العملية التعلمية .

من جانبه أكد مدير عام الوزارة ضرورة الإهتمام بتهيئة البيئة المدرسية وسد النقص في الكوادر العاملة لتحقيق الأهداف المنشودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *