بدون تصنيف

قيادات:اجتماع مجلس الوزراء تجسيد لاهتمام الدولة بالزراعة

مدني1-10-2018م (سونا) – قطع الأستاذ ادم جماع والي ولاية كسلا أن ولاية الجزيرة شهدت نهضة تنموية واضحة للعيان .

وقال جماع في تصريح لـ(سونا) إن إجتماع مجلس الوزراء بود مدني عزز جهود قائد التنمية بالولاية دكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة في النهوض بالقطاع الزراعي والخدمي والاقتصادي بالولاية ..

من جانبه أكد الأستاذ حاتم السر وزير النقل والطرق والجسور أن ولاية الجزيرة ومكوناتها وحكومتها بقيادة دكتور محمد طاهر إيلا مؤهلة لحل الضائقة الاقتصادية. وعبر عن إشادته بالجهود المبذولة من حكومة الولاية والمزارعين وإدارة مشروع الجزيرة والتي أسهمت في تحقيق إنتاجية مقدرة من القطن للتصدير لرفد الاقتصاد الوطني بالعملات الصعبة للإسهام في تخفيف أعباء المعيشة ..

وأكد الأستاذ بحر إدريس ابوقردة وزير العمل أن انعقاد اجتماع مجلس الوزراء بودمدني تعبير دقيق لاهتمام الدولة بالزراعة بصورة عامة وبمشروع الجزيرة على وجه الخصوص لتكون الجزيرة الجسر الآمن للعبور بالاقتصاد الوطني الى بر الأمان. وزاد أن ما تبقى من أيام حكومة الوفاق الوطني سيشهد جهوداً لإصلاح الاقتصاد والاهتمام بمعاش الناس ومحاربة الفساد والمفسدين، مؤكداً أن وزارته تعطي أولوية للزراعة في المرحلة المقبلة ..

وأعلن الأستاذ صلاح الدين حسن أحمد المدير العام للبنك الزراعي أن إجمالي التمويل للعروة الصيفية بلغ أربعة مليارات جنيه، معلنا عن الترتيبات التي يقودها البنك الزراعي لاستيراد 75 ألف طن من سماد الداب وتوفير التمويل اللازم لزراعة 400 ألف فدان بمشروع الجزيرة ..

وأكد الأستاذ نهار عثمان نهار وزير الدولة بوزارة الزراعة أن ولاية الجزيرة تعتبر قاطرة للاقتصاد القومي عبر مشروع الجزيرة الذي يسهم في حل القضايا الاقتصادية بالبلاد وقال إن الإجتماع يجيء تأكيداً على اهتمام الدولة بالزراعة..

وفى ذات المنحى أوضح الأستاذ ياسر يوسف والي الولاية الشمالية أن الجزيرة مؤهلة لقيادة الاقتصاد السوداني وسد الفجوة في القمح، مبينا أن الجزيرة تمثل سفينة العبور للسودان من الضائقة الاقتصادية، مشيداً بالتنمية الواضحة التي شهدتها الولاية في شتى المحاور وأهمها المحور الخدمي والاقتصادي بإنشاء عدد من المحالج وتشغيل المصانع المتعطلة وجذب الاستثمار الوطني والأجنبي للولاية مما يسهم في رفد الاقتصاد بعملات صعبة ..

وأكد الأستاذ محمد خير الزبير محافظ بنك السودان أن الاجتماع سيناقش قضايا توفير المدخلات الزراعية وحللة كافة القضايا العالقة واعترافا بأن حل الضائقة الاقتصادية عبر زيادة الإنتاج والانتاجية والتوسع في المساحات المزروعة والاستفادة من القيمة المضافة ..

وأكد المهندس حسب النبي موسى وزير الزراعة أن انعقاد الاجتماع في ودمدني فرصة تاريخية للوقوف على قضايا الزراعة بمشروع الجزيرة من حيث الري وتوفير المدخلات والتمويل. وزاد أن حكومة الولاية ووكالة الري وإدارة مشروع الجزيرة وتنظيمات المزارعين بذلت جهودا مقدرة ساهمت في تحقيق انتاجيات عالية حركت القطاع الصناعي والاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *