بدون تصنيف

الزراعة بالجزيرة تشيد بالدور المتعاظم للأطباء البيطريين

مدني 26-9-2018م (سونا) أشار الدكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بولاية الجزيرة إلى الدور المتعاظم الذي يضطلع به الأطباء البيطريون تجاه ترقية الخدمات البيطرية وتحسين النسل وزيادة الإنتاج من اللحوم والألبان .

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم بمديري الثروة الحيوانية بالمحليات بحضور الدكتور توحيدة بابكر مدير عام وزارة الزراعة حيث إستمع الوزير لتنوير حول إنطلاقة نفرات التلقيح الاصطناعي والعقبات التي تعترض الإداء .

من جانبه أعلن د. هاشم احمد علي مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية الجزيرة في تصريح لـ(سونا) إنطلاقة نفرة التلقيح الإصطناعي الثانية للقطيع بمحلية شرق الجزيرة من منطقة العوايدات يوم الثلاثاء الثانى من اكتوبر المقبل وذلك ضمن برنامج الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية الجزيرة لتغطية كل محليات الولاية بنفرات التلقيح الإصطناعي لتحسين نسل القطيع.

وكشف هاشم عن جملة من الترتيبات التي تقودها إدارته لرفع القدرات للأطباء البيطريين بتدريب 20 من الاطباء البيطريين من جميع المحليات بالمستشفي البيطري التعليمي بمدني في مجال المختبرات الطبية وذلك لرفع القدرات في مجال التشخيص الحقلي ومسح المناعة بغرض تعزيز الجهود الرامية للحفاظ على القطيع بالولاية حسب تصنيف مكتب الأوبئة الدولي بباريس مشيرا الى الجهود المبذولة لترقية الخدمات البيطرية وتحسين النسل لزيادة إنتاج الألبان واللحوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *