بدون تصنيف

الصناعة بالخرطوم: الجيلي الصناعية توفر مليون وظيفة

الخرطوم 22-9-2018(سونا)-أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم عن توفير مدينة الجيلي الصناعية التي تبعد حوالي (٥١) كيلو متر عن الخرطوم لحوالي مليون وظيفة لكافة التخصصات التي تقتضيها متطلبات العمل بالمدينة، في وقت بدأ فيه إنشاء وتأسيس البنيات التحتية للمدينة والمتمثلة في إنشاء الطرق والصرف الصحي والسطحي وإنشاء شبكات المياه والصهاريج الأرضية وتأسيس شبكات الإمداد الكهربائي .

وأكد المهندس عمر بكر مدير هيئة المناطق الصناعية بوزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم اكتمال البنيات التحتية لمدينة الجيلي الصناعية التي تبلغ مساحتها (١١٥) مليون متر مربع في غضون عامين ونصف العام .

وعبر بكر في تصريح لـ(سونا) عن التوقعات بتشييد ما لا يقل عن (٥٨٠٠) مصنعا في حال اكتمال البنيات التحتية للمدينة التي تنفذها شركة زادنا، مبينا أن مدينة الجيلي تقع بين طريق التحدي والطريق الدائري وتحدها محطة قري من الشمال والتي من المنتظر أن يحال منها حوالي (٢٥٠) ميقا واط من فائض الكهرباء لصالح المصانع بمدينة الجيلي الصناعية .

وأعلن المهندس عمر أن وزارة الصناعة والاستثمار تتجه إلى تقسيم المدينة بطرق حديثة إلى قسمين المستهدف منها حاليا نحو (٦٨) مليون متر مكعب عبر (١١) مربع بخلاف المدن الصناعية القديمة .

واوضح عمر أن (مدينة الجيلي) تشتمل على كافة أنواع الصناعة المتمثلة في الصناعات الخفيفة كالمعجنات والمخبوزات والمتوسطة كالمواد الغذائية والثقيلة كالآليات والسفن وغيرها، كما يضمن تصميم المدينة المتوقع بحسب مدير هيئة المناطق الصناعية أن تكون كل من انواع الصناعات مقسمة على حدة بعيدا عن الصناعات الأخرى بالمدينة، مشيرا إلى أن مدينة الجيلي تبعد عن المناطق السكنية بحوالي (٥١) كيلو مترا من الخرطوم ويتأتى ذلك تفاديا لاي أثر بيئي سالب متوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *